Main photo عاجل.. المالية تصدر كتاب دوري هام بخصوص مرتبات مايو ويونيو ويوليو

عاجل.. المالية تصدر كتاب دوري هام بخصوص مرتبات مايو ويونيو ويوليو

  • من طرف Mr Gamal
  • 2356 مشاهدة

اصدرت وزارة المالية كتاب دورى رقم " 39"  لسنة 2017 ويتضمن التعليمات لكافة المديريات والمصالح الحكومية بالجمهورية بمواعيد صرف مرتبات شهر يونيه ويوليو للعام 2016 لقرب انتهاء السنة المالية وتيسيرا على العاملين بالدولة بأن يتم صرف المرتبات والاجور للعاملين بالدولة بما فيها المحول منها على البنوك الخاصة وكذلك النفقات عن شهرى يونية ويوليو 2017 كالتالى :
- يتم صرف مرتب شهرمايو يوم الاحد 22 / 5 / 2017
- يتم صرف مرتب شهر يونيه يوم الاحد 20 / 6 / 2017
- يتم صرف مرتب شهر يوليو 20 / 7 / 2017

- على ان يراعى خصم ماقد يصرف للعاملين بدون وجه حق من استحقاقات المدة التالية ، على ان يسرى هذا القرار على العاملين بالجهاز الادارى للدولة ووحدات الادارة المحلية والهيئات العامة والأجهزة المستقلة بالمحافظات والمديرين الماليين بالمحافظات والوزارات والهيئات العامة ومديرين الحسابات ووكلائهم وعلى الجميع تنفيذ والالتزام بتلك المواعيد للصرف .

كما أصدر وزير المالية بيان هام بخصوص علاوة ال 10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وبيانه كالتالي :-

أكدت وزارة المالية، استيفائها جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة لصرف العلاوة الخاصة دفعة واحدة  للعاملين بالجهاز الإدار للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى وافق عليها مجلس النواب .



وأوضح البيان، أنها ستصرف مستحقات العاملين من العلاوة والتى ستطبق بأثر رجعى من شهر يوليو 2016  وحتى مايو الحالى على دفعة واحدة على أن يستمر الصرف بعد ذلك شهريا.



وأشار البيان إلى أن وزير المالية عمرو الجارحى وجه باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لسرعة صرف العلاوة قبل حلول شهر رمضان، وفور إصدار القانون  ونشره في الجريدة الرسمية، موضحا أن الوزارة خصصت بالفعل المبالغ المالية المطلوبة حيث ستكلف العلاوة الخزانة العامة نحو 3.2 مليار جنيه .



وأكدت المالية، أن علاوة يوليو تأتى تحقيقا للعدالة بين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة المخاطبين بالخدمة المدنية وغير المخاطبين بهذا القانون والذين يستفيدون من هذه العلاوة ويبلغ عددهم نحو 3 ملايين مستفيد.