Main photo نجوم عالميون من أصول عربية

نجوم عالميون من أصول عربية

  • من طرف إلياس المغترب
  • 955 مشاهدة


هل تخيّلت يومًا أن يكون نجمك المفضّل أو بطل فيلمك المفضل من أصول عربية؟ قد تعرف البعض منهم لكثرة تداول أخبارهم على وسائل الإعلام لكن البعض الآخر قد تتفاجأ بأن اسمه يندرج على هذه اللائحة التي تضمّ أسماء نجوم هوليوود من ممثلين ومغنين وكوميديين لم تدرك أنهم من أصول عربية.


1- دي جاي خالد DJ Khaled – فلسطيني

خالد محمد خالد المعروف باسم (دي جاي خالد) DJ Khaled منسق الأغاني والمنتج العالمي الذي أصدر 9 ألبومات خلال مسيرته الفنية، إنه من أصل عربي وُلد في نيو أورلينز لأب وأم فلسطنيين موسيقيين هاجروا إلى الولايات المتحدة.


2- بيلّا Bella وجيجي حديد Gigi Hadid – فلسطنيين

عارضتا الأزياء الشهيرتان بيلّا حديد وشقيقتها جيجي، وُلدتا لأب من أصل فلسطيني يدعي محمد حديد و هو أحد مستثمري العقارات وكان قد هاجر إلى الولايات المتحدة الأميركيّة وعمِل في الإستثمارات العقاريّة.


3- فينس فون Vince Vaughn – لبناني

قد تكون جنسية الممثل الكوميدي فينس فون أميركية إلّا أن والدة والده لبنانية، وهو يدرك ذلك، إذ غالبًا ما كانت جدّته تحضر له الطعام اللبناني ويعشق طبق البابا غنوج.


4- ميكا Mika – لبناني

مايكل بينيمان Michael Penniman المعروف عالميًا باسم ميكا Mika هو مغني وملحن ومنتج لبناني – بريطاني، وُلد في بيروت من أم لبنانية وأب أميركي هاجرا إلى باريس العاصمة الفرنسية مع اندلاع الحرب في لبنان عام 1983.


5- وينتورث ميلر Wentworth Miller – سوري

نجم مسلسل Prison Break وينتورث ميلر هو ممثل بريطاني – أمريكي، وُلد لأب أميركي – إفريقي ولأم من أصول سورية وتحمل الجنسية الفرنسية.


6- رامي مالك Rami Malek – مصري

الممثل الأميركي – المصري رامي مالك ولد في لوس أنجلوس كاليفورنيا لأب وأم مصريين. وكان والده يعمل كمرشد سياحي في مصر، قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية. نجح نجم مسلسل Mr.Robot بأن يجذب الأنظار إليه وهو حاليًا يعمل على تجسيد شخصية أسطورية في فيلمه الجديد.


7- جيري ساينفلد Jerry Seinfeld – سوري

لن تتوقع أن يكون النجم الكوميدي والستاند أب كوميدي جيري ساينفيلد من أصول عربية، لكن في الواقع إنه كذلك. وُلد الكوميديان جيري ساينفيلد من أب يهودي وأم يهودية سورية. ويبدو أن البيئة الدينية التي عاش فيها بطل المسلسل الكوميدي Seinfeld جعلته يركّز انتقاده على بعض المعتقدات اليهودية.



8- ستيف جوبز Steve Jobs – سوري

قبل أن يتنّاه بول وكلارا جوبز، وُلد المخترع ورئيس مجلس إدارة شركة أبل Apple الراحل ستيف جوبز لأبوين غير متزوجين، عرضه أبويه البيولوجيين عبد الفتاح الجندلي، سوري مسلم من مدينة حمص، وجوان شيبل Schieble للتبني، بعد أن رفضت أسرة والدته البيولوجية زواجها من غير كاثوليكي.


9- شاكيرا Shakira – لبنانية

شاكيرا إيزابيل مبارك اسمها الفني شاكيرا، ولدت في كولومبيا وهي الطفلة الوحيدة لوليام مبارك William Mebarak من أصل لبناني وناديا ريبول Nidia Ripoll. أمّا اسم شاكيرا فهو عربي ويعني شاكرة. عندما أخذها والدها ليعرّفها على مطعم شرقي محلي، سمعت الألحان الشرقية وأُعجبت بالدربكة وهذا ما جعلها تعشق الرقص الشرقي.


10- بيلي Belly – فلسطيني

أحمد بلشي المعروف باسمه الفني Belly هو مغني ومنتج وكاتب أغاني كندي من أصول فلسطينية. وُلد Belly في مدينة جنين الفلسطينية وترعرع في أتاوا – كندا حيث انطلق بمسيرته الفنية عام 2005 وأصبح اليوم من بين أهم مغنيين الراب في العالم.


11- طوني شلهوب Tony Chalhoub – لبناني

أنطوني شلهوب الممثل المعروف باسم طوني شلهوب من أصل لبناني. وُلد طوني شلهوب، الممثل الذي اشتهر بدوره في مسلسل مونك Monk، في ويسكنسن بالولايات المتحدة لأب لبناني يتيم الذي هاجر إلى أميركا عندما كان في ال10 من عمره ولأم أميركية من أصول لبنانية أيضًا.


12- فرانش مونتانا French Montana – مغربي

كريم خربوش الملقّب فرنش مونتانا مغني راب ومنتج ورجل أعمال أمريكي من أصل مغربي، هاجر إلى الولايات المتحدة مع أسرته عندما كان عمره 13 عامًا. وُلد كريم في الرباط – المغرب عام 1984 لكنه انتقل للعيش في مدينة نيويورك مع أسرته عام 1996 حيث بدأ مشواره الفني ليصبح مغني راب محترف.


13- سلمى حايك Salma Hayek – لبنانية

ولدت نجمة هوليوود سلمى حايك في المكسيك، رغم أنها لم تترعرع في لبنان إلّا أنها تأثرت بشكل كبير بجدّها الذي قبل أن يهاجر إلى المكسيك، كان يعيش في بعبدات القرية التي زارتها سلمى حايك مع والدها عام 2015. وبالتالي تُعد سلمى حايك اليوم من أبرز الممثلات في هوليوود.


14- مساري Massari – لبناني

قبل أن يصبح نجمًا عالميًا، هاجر مساري واسمه الحقيقي ساري عبّود مع عائلته إلى كندا بسبب الحرب اللبنانية عندما كان عمره 13 عامًا. إلّا أنه لم ينسَ وطنه رغم تحقيق شهرة عالمية إذ يطرح أغاني مستوحاة من الموسيقى الشرقية، كما يزور لبنان والدول العربية بانتظام.


15- ريدوان RedOne – مغربي

نادر خياط الملقب ريدوان، مغني ومنتج وموزع وكاتب أغاني ومغني مغربي، وُلد في مدينة تطوان – المغرب، ثم انتقل إلى السويد عندما بلغ 19 عامًا بحثًا عن مستقبل فني ناجح. وبالتالي حقق حلمه وحصل ريدوان على شهرة عالمية بعد تعاونه مع نجمو عالميين وآخر إصداراته كانت أغنية Boom Boom مع النجم البورتوريكي دادي يانكي وفرنش مونتانا.


16- فايدي Faydee – لبناني

فادي فتروني المعروف باسم فايدي Faydee مغني أسترالي من أصول لبنانية، وُلد فايدي في سيدني – أستراليا، لكنه من مدينة طرابلس، شمال لبنان. اشتهر بأغنية (Habibi (I Need Your Love وأطلق فايدي مؤخرًا أغنية عربية بعنوان (وينك) حققت نجاحًا كبيرًا.


17- كيانو ريفز Keanu Reeves – لبناني

الممثل الأميركي الشهير كيانو ريفز، لم يولد من أم وأب لبنانيين بل إنه ولد في بيروت عام 1964. قابلت والدته الإنجليزية والده الأميركي في بيروت عندما كانت تعمل في مجال تصميم الأزياء. إلّا أن العلاقة بين والديه لم تكن مستقرة، إذ ترك والده الأسرة وغادر إلى هاواي، أمّا والدته فانتقلت إلى نيويورك مع أطفالها.


18- أمل علم الدين كلوني – لبنانية

ولدت المحامية والناشطة الحقوقية أمل علم الدين في بيروت العاصمة اللبنانية لكن هاجرت عائلتها خلال الحرب الأهلية في لبنان واتجهت إلى المملكة المتحدة. استطاعت أمل أن تخطف الممثل جورج كلوني بجمالها اللبناني وتزوجا عام 2014 ورزقا بتوأم.


منشورات مماثلة